subject

مراجعة: Tekken 7

نبذة:
تعود لنا أشهر و أقوى لعبة قتال ثلاثية الأبعاد في النسخة السابعة بعد صدور تكن 6 على الأجهزة المنزلية عام 2009. اللعبة من تطوير شركة Bandai Namco و من إنتاج المصمم المخضرم Katsuhiro Harada و تعمل على محرك Unreal Engine 4. الجدير بالذكر أن Harada عمل على هذه اللعبة منذ الجزء الأول عام 1994 و له الفضل في عيش هذه اللعبة حتى وقتنا هذا. صدرت تكن 7 أول مرة على أجهزة الأركيد عام 2015 و شهدت عدة تطورات و تحسينات قبل صدورها على الأجهزة المنزلية.
الإيجابيات:
1- أكثر من 35 شخصية مع عودة المقاتلين المعروفين من تاريخ السلسلة بالإضافة الى وجوه جديدة أبرزها ضيف لعبة ستريت فايتر أكوما و المقاتل العربي شاهين. اذا كنت من محبي سلسلة ستريت فايتر فإن طريقة لعب أكوما ستكون مألوفة.
2- عشرين حلبة يمكنك القتال فيها. كل حلبة تمتلك شيء يميزها عن البقية فبعض الحلبات تمتلك أرضيات يمكن تحطيمها للوصول الى طابق سفلي و بعضها تمتلك جدران تزيد من فرص الكومبوز و بعض هذه الجدران يمكن تحطيمها.
3- إضافة عدة ميكانيكيات على نظام قتال اللعبة. يمكنك استخدام سوبر Rage Art عندما يكون ال Health عندك قليل مما يزيد من فرصة عودتك و قدرتك على هزم خصمك. ال Rage Drive أيضا نظام جديد يمكنك استخدامه بدل السوبر و منه تستطيع تقوية حركة معينة. بعض الحركات تمكنك من ضرب خصمك حتى إذا كان خصمك يضربك في نفس الوقت و ستقوم بجعله يسقط أرضا دون أن تتأثر وضعية لاعبك و لكن سيقل ال Health الخاص بلاعبك، هذا الميكانك يدعى بال Power Crush. بشكل عام، نظام القتال في اللعبة خرافي.
4- لأول مرة في السلسلة، يوجد طور قصة سينيمائي كامل لمتعة اللاعب و لمعرفة تكملة قصة عائلة ميشيما بعد أحدات الجزء السادس. و توجد أيضا قصص قصيرة جدا خاصة بالشخصيات و لكنها تعطي قيمة إيجابية تحسب للعبة.
5- طور ال Treasure Battle يمكنك من الحصول على كنوز تحتوي على أغراض صنع للشخصيات و أيضا يمكنك زيادة رتبتك لمقاتلة أعداء أكثر خبرة. يعتبر هذا الطور أفضل و أسهل طريقة للحصول على نقود اللعبة.
6- ال Customization للشخصيات رهيب جدا في هذه اللعبة و الخيارات المتوفرة لديك لا نهاية لها. يمكنك تغيير اللبس بالكامل و لبس النظارات و حمل الأغراض و يمكنك تغيير Aura (عبير) الشخصيات كجعل شخصيتك محاطة بطاقة حمراء مثلا (تخيل شخصية دراقون بول تقوم بشحن ال Ki).
7- ال Gallery يحتوي على مشاهد و سينيمائيات من تاريخ السلسلة بالإضافة الى رسوماتها.
8- يمكنك الاستماع للموسيقى الكاملة من تاريخ السلسلة و استخدامها في أطوار اللعب. أفضل Fan Service ممكن تقديمه لعشاق السلسلة.
السلبيات: 
1- الرسوم أو القراقيكس في اللعبة كانت من الممكن أن تكون أفضل بكثير و تفاصيل وجوه و أجسام الشخصيات مخيبة.
2- طور الأركيد هو الأسوأ في تاريخ السلسلة حيث يحتوي على خمس مراحل فقط. هل تذكرون العروض السينيمائية الرائعة التي كنا نشاهدها بعد تختيم الأركيد لكل شخصية في الأجزاء السابقة؟ لا وجود لها في هذه النسخة.
3- طور الأونلاين يفتقر للعنصر الذي يجعلك تدمنه بسبب قلة الخيارات. و اذا أردت الحصول على خصم مع ارسال جيد فعليك الإنتظار لبضع الوقت.
4- أوقات الإنتظار في اللعبة (Loading) طويلة نوعا ما.
5- الموسيقى في اللعبة ليست مميزة.
الخلاصة:
تكن 7 لعبة رائعة حتى لو كانت اضعف من بعص الأجزاء السابقة. قصة اللعبة في قمة الروعة و إضافة أكوما للقصة أعطتها طابعا ملحميا و وحشيا. المشاهد السينيمائية في اللعبة وحدها تستحق شراء اللعبة. ستريت فايتر 5 عليها أن تحذر لأن تكن 7 لا تمزح ابدا.

شاركنا برأيك

اترك تعليق

avatar
‫wpDiscuz