subject

مراجعة: Arms


نبذة:
Arms هي لعبة جديدة كلياً New IP من تطوير شركة ننتيندو و هي حصرية على جهاز الننتيندو سويتش. بعد نجاح لعبة Splatoon على الوي يو، قررت ننتيندو أن السويتش بحاجة إلى ورقة رابحة تستغل ميزات الجهاز. Arms هي عبارة عن لعبة قتال غريبة الأطوار ترتكز على إستخدام  أيدٍ طويلة تشبه الزنبرك و تعتمد على الملاكمة Boxing. فكرة اللعبة هي التنويع في إستخدام و إختيار الأذرع للوصول إلى العمق و المتعة التي تجدها في ألعاب القتال.

 

الإيجابيات:
1- عشر شخصيات مميزة و مصممة بطريقة تجعلها بارزة و لا تنسى. أنا لا استغرب إن وجدت شخصيتان على الأقل في لعبة سوبر سماش القادمة (إن وجدت). كل شخصية لها خاصية مميزة فمثلاً شخصية Ninjara يمكنها الاختفاء.
2- ثلاث خيارات للأذرع لكل شخصية في البداية، و يمكنك الحصول على المزيد عبر طور Get Arms. كل ذراع له سمة معينة، بعضها ناري و بعضها ثلجي..الخ. طبعاً تختلف أشكال الأذرع فبعضها يطلق صواريخ و بعضها عبارة عن كرة عملاقة تقوم بصد كل ضربة تقف في طريقها مما يعني أن وزن الذراع مهم في اللعبة.
3- القتال عميق جداً و احترافي لكن يمكنك أن تتعلمه بسرعة. اللعبة تتبع نظام ال Triangle System حيث تجد أن الحماية (Guard) تتغلب على الضربات، و الضربات تتغلب على الرمي (Throw)، و الرمي يتغلب على الحماية.
4- موسيقى جذابة قد تعلق في ذهنك لمدة طويلة.
5- الذكاء الاصطناعي للأعداء (AI) فريد من نوعه و كأنك تلعب ضد شخص و ليس ضد الكمبيوتر.
6- أفضل تجربة أونلاين مرت علي بين كل ألعاب القتال. بعد اللعب أكثر من 100 مرة لم أشهد أي تباطؤ (Lag) و كان اللعب سلس و كأنني ألعب ضد أخي في البيت. اللعبة توفر لك طور ال Ranked لزيادة رتبتك و مبارزة أعداء أقوياء، لكن المتعة كلها تكمن في طور ال Party و هي عبارة غرفة (Lobby) يجتمع فيها 8 أشخاص و اللعبة تختار الطور لك بشكل عشوائي. يمكن أن تكون (1 ضد 1) أو (2 ضد 2) أو (3 ضد بعضهم البعض) أو (3 مع بعضهم البعض ضد الزعيم الأخير). لا تقتصر هذه الأطوار على القتال فقط و لكنها أيضاً تتضمن أطوار ال Mini Games مثل كرة السلة و غيرها. التجربة بشكل عام سريعة جداً و لا تجعلك تنتظر أبداً للدخول إلى مباراة أخرى. يمكنك أن ترى أيضاً ماذا يفعل اللاعبين الآخرين في نفس الغرفة و ما هي النتيجة و كم تبقى من حياتهم (Health). التجربة ديناميكية بشكل رهيب.

 

ذو حدين:
1- أطوار ال Mini Games ممتعة لبعض الوقت، لكن قد تصبح مملة خصوصاً لعبة كرة الطائرة. أما كرة السلة فهي تظل رائعة.

 

السلبيات:
1- قلة الخيارات لديك حيث انه يكفي ان تنهي طور ال Grand Prix (طور الأركيد) مرة واحدة لفتح طور ال Ranked للأونلاين و من ثم تقضي كل وقتك عبر الشبكة. اللعبة تحتاج المزيد من الأطوار.

 

الخلاصة:
صحيح أن اللعبة لم تقدم العديد من الخيارات للأطوار، لكن ننتيندو وعدتنا بإصدار محتويات إضافية مجانية خلال الأشهر القادمة كما فعلت مع سبلاتون على الوي يو. أطوار الأونلاين وحدها تستحق شراء اللعبة و إذا كنت تمتلك أصدقاء قاموا بشراء Arms، استعد لساعات و ساعات من المتعة المتواصلة.

 

شاركنا برأيك

اترك تعليق

avatar
‫wpDiscuz