subject

مراجعة: Crash Bandicoot N. Sane Trilogy

نبذة
ثلاثية كراش باندكوت الأولى التي طورت في الماضي من شركة Naughty Dog وعادت لنا بشكل ريماستر  من Vicarious Visions. كراش هي لعبة بلاتفورمر أو منصات تغامر وتجمع فيها المجوهرات و تواجه فيها أعداء يترأسهم دكتور Neo Cortex.

الإيجابيات
  1. هنالك محتوى مناسب جداً للعبة ، ثلاثة أجزاء من أفضل ألعاب كراش بانديكوت ومع إضافة time trial للجزئين الأول والثاني وكذلك أضافوا شخصية COCO Bandicot كشخصية تستطيع اللعب بها في أي وقت بدل الشخصية الرئيسية Crash إلا في مراحل معينة.
  2. جرافيكس جميل ويحتوي على ألوان مختلفة ومشبعة وملاحظ جدا بسبب اختلاف البيئات. الشخصيات والأعداء والطبيعة تم إعادة وتحسين تصميمهم بشكل جميل، خصوصا شخصية كراش نفسها والتفاصيل التي على جسمه.
  3. اللعبة تشجعك إنك تعيد المراحل خصوصاً إذا حفظتها ذهنيا وأتقنت تحكم اللعبة البسيط فلن تتعدى الدقيقتين لإنهاءها لتجميع الـ Gem بنوعيها العادي والملون. هنالك أماكن سرية لا تنفتح إلا إذا جمعت Gem ملونة معينة. الـ time trial يضيف لك جو التحدي ويكافئك بالـ Relic التي قد تفتح لك مراحل جديدة في جزء معين من الثلاثية.
  4. مراحل متنوعة باختلاف الطبيعة و كذلك باختلاف طريقة لعبها، هناك مراحل عادية تلعبها بكل أريحية وهنالك التي تريد منك أن تستعجل لأن صخرة أو ديناصور يطاردانك!
ذو حدين 
  1. تفاوت في صعوبة اللعبة وبين الأجزاء، تفاجأت بسهولة الجزء الثالث بمقابل التحدي الذي يقدمه الجزء الأول.
السلبيات
  1. التحميل أو Loading تحس بطوله من البداية ، عندما تبدأ بتشغيل الثلاثية و بعدها اختيار جزء معين و كذلك عند الدخول للمراحل وحتى الرقصات التي يفعلها كراش بعد انتهاء مرحلة لا تستطيع إيقافها في أوقات معينة قد تزعجك مع تكرارها.
  2. بما أنها ثلاثة أجزاء ؛ احساس تكرار الأفكار موجود ،فنوعية مرحلة معينة كملاحقة الصخرة لك متواجدة في كل الأجزاء ولكن بدل الصخرة تكون دب ضخم مثلا.
  3. الكاميرا تزعجك بمراحل معينة إذا كان كراش يتجه نحو الشاشة أو بعيداً عنها و خصوصاً في الجزء الأول. كمثال تريد أن تتجنب عقبات بالقفز و لكن لا تعرف مدى قفزتك أو أين سيسقط كراش بالضبط بسبب زاوية الكاميرا.
الخلاصة
كراش عاد واسترجع ذكريات الطفولة لنا. استديو Vicarious Visions حرص على إبقاء التجربة كما هي على البلايستشن 1 ولكن مع جرافيكس أفضل. اللعبة موجهة لعشاق كراش و لمحبي ألعاب المنصات وتقدم لهم تجربة ممتعة بمحتوى مناسب وبسعر مناسب.

شاركنا برأيك

اترك تعليق

avatar
‫wpDiscuz