subject

مراجعة: Hellblade: Senua’s Sacrifice

نبذة:
Hellblade هي لعبة من تطوير Ninja Theory نفس المطور الذي قدم لنا Heavenly Sword، Enslaved و ريبوت Devil May Cry في 2012. هذه المرة قدم لنا Hellblade و التي تحدى فيها الاستديو نفسه بأن يقدم لعبة بمستوى ألعاب AAA بميزانية مطوريّ الألعاب المستقلة و بالتالي هي تجربة لمغامرة مع بطلة اللعبة في عالم مليء بالمخاوف و الهلوسات مع معارك و قتالات.
الإيجابيات:
1 – قصة عميقة قد يبدو سردها مشتتاً و في بعض الأوقات عليك باستكشاف تفاصيلها من خلال الحوارات و لكن مجملاً هذا لا يقلل أبداً من جودتها.
2 – بالرغم من أن القتال ليس عميق و لا يمكن تطويره إلا أنه ممتع بالنسبة للعبة مطور مستقل.
3 – تصميم المراحل ممتاز و يبدو العالم في بعض المراحل و كأنه عالم مفتوح يمكن استكشافه و التجول فيه.
4 – الموسيقى جميلة مناسبة جداً و متماشية مع أجواء اللعبة.
5 – هندسة الصوتيات في اللعبة عنصر قوي جداً و مميز و جزء لا يتجزأ من التجربة و لذا ينصح باستخدام سماعات الرأس حين تجربتها خصوصاً تلك التي تدعم الأصوات المحيطية.
6- نجحت اللعبة في نقل معاناة المصابين بمرض “الذهان” النفسي و قد يصبح الأمر مزعجاً في مرحلة معينة و لكنك حتماً ستفهم معاناة المصابين به.
السلبيات:
1- الألغاز غير متنوعة أبداً و متكررة إلى نهاية اللعبة.
2- قلة التنوع في الأعداء.
3- عدم القدرة على تطوير نظام القتال.
الخلاصة:
في الآونة الأخيرة بدأت ألعاب المطورين المستقلين تقدم تجارب متشابهة و غير مثيرة البتة حيث أنها قد بدأت بالتشابه و الاقتباس من بعضها البعض مما جعل أفكارها مملة و لكن Hellblade قامت برفع معايير جديدة في عالم المطورين المستقلين فإذا كانت هذه فعلاً هي ميزانية مطور مستقل فقد أبطلت الأعذار ولا بد لنا أن نرى ألعاب مشابهة تقدم تجارباً من واقعنا ممزوجة بإبداع المطور. Hellblade هي مغامرة تحبس الأنفاس و قصة مثيرة للاهتمام و عالم كبير مرعب ممزوج بتجربة نفسية تقاومها بأسلوب قتال ماتع. إن كنت تحب ألعاب المطورين المستقلين التي تقدم تجارباً استثنائية فهذه اللعبة تقدم أكثر من ذلك و تأخذها لمستوىً جديد تماماً.

 

شاركنا برأيك

اترك تعليق

avatar
‫wpDiscuz