subject

مقابلتنا مع مخرجيّ لعبة Monster Hunter World

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته!

يوم الخميس الماضي 18/01/2018 كنا في حدث Monster Hunter World بعد دعوة من وكيل Capcom في المنطقة Geekay Distribution
حصلنا على مقابلة – لوقت وجيز جداً – مع مخرجيّ اللعبة “كانامي فوجيوكا” و “يويا توكودا” و سألناهم بعض الأسئلة بخصوص هذا الجزء.

هذا نص المقابلة:

1- أهلاً بكم في الإمارات! بالرغم من أن هذا ليس أول جزء لسلسلة Monster Hunter على أجهزة المنزل و لكن نرى ترويج كبير و حماس من قبلكم في تسويقه، فما الاختلافات هذه المرة؟

المختلف هذه المرة أن هذه هي أول مرة نقوم فيها بصنع عالم متكامل و حي للسلسلة بحيث أن كل شيء في العالم من حولك هو شيء قابل للاستخدام و يتأثر بمجريات الأحداث و المعارك و ليس مجرد خلفية ثابتة كما كان الأمر في الأجزاء السابقة و لذا هذه هي أكثر تجربة واقعية في السلسلة.

2- لعبة Monster Hunter تعتمد على ضرب الوحوش في أجزاء معينة من أجسادها – نقاط ضعف – حتى تتمكن من هزيمتها بشكل فعّال و سريع و لكن هذه المرة أرى أنه قد تمت إضافة الـLock-On حيث تثبت الكاميرا على جهة واحدة من جسد الوحش فهل هذا يعني أن هذا الجزء قد أصبح أبسط و يعتمد القتال على ضرب الوحوش بشكل عشوائي لا أكثر؟

في الحقيقة عند قتال الوحوش الضخمة في اللعبة يمكنك تثبيت الكاميرا على عدة جهات من جسد الوحش و لكن مع ذلك هذا لا يعني أننا قمنا بتسهيل اللعبة فلا زال الأمر كالأجزاء السابقة، عليك باكتشاف نقاط ضعف أخرى بنفسك و الاعتماد على مهاراتك في القتال من دون تثبيت الكاميرا. 

3- نعلم أن أساس السلسلة في طريقة اللعب و تقوية الشخصية و قتال الوحوش و بما أن Monster Hunter World تستهدف جماهيراً جديدة حول العالم، هل تعتقد أن سوء الفهم قد يحصل من قبلهم عندما يعلمون أن طور القصة لا يحتوي في الحقيقة على أي تطور قصصي و شخصيات مثيرة للاهتمام و لكنه مبني تماماً على اللعب مع الأصدقاء؟

حاولنا أن ندمج طور القصة مع طريقة اللعب بشكل متزن حيث أن من سيلعب اللعبة الأول مرة سيجد محتوىً جذّاب من المشاهد في البداية و سيقوده هذا إلى فهم السلسلة بشكل تدريجي و سيساعده في الاندماج في عالم اللعبة و يوضّح له سبب شعبية Monster Hunter عند عشّاقها حول العالم و سيصبح أحدهم.

4- بالنسبة لنسخة الـPC و بما أنها سيتم إطلاقها لاحقاً، هل ستكون هذه النسخة محسنة بشكل أكبر من ناحية الرسوم و طريقة اللعب أكثر من نسخ الأجهزة المنزلية؟

حالياً نعمل على نسخة الـPC و نحاول متابعة التفاصيل المهمة بالنسبة للاعبيها و نحاول إكمال طور اللعب الجماعي و الذي تختلف طريقة إنشاءه عن نسخة الأجهزة المنزلية كما أننا نحاول أن نجد الأسلوب الأمثل لطريقة اللعب باستخدام الفأرة و لوحة المفاتيح و لكن التجربة الأساسية ستكون مماثلة للأجهزة المنزلية.

5- هل سيكون هناك لعب مشترك بين عدة منصات (Cross Play)؟

– يقاطعني ضاحكاً – لا!

6- سؤال أخير، بما أنكم كنتم في جولة حول العالم خلال الأيام الماضية، كيف رأيتم ردة فعل اللاعبين حول العالم تجاه هذا الجزء؟ 

كنا نجول العالم و أوروبا خلال الأسابيع الماضية و نحن هنا لأول مرة في الشرق الأوسط و حتى هذه اللحظة فجميع اللاعبين يبدون سعداء بقدوم اللعبة إليهم و يشكروننا على ذلك مما يحفزنا و يسعدنا و نحن بدورنا نشكرهم على تفاعلهم الإيجابي معنا و كان هذا الهدف الأساسي من كوننا حاولنا الوصول إلى أكبر عدد من الجماهير عالمياً بإدراج أكبر قدر ممكن من اللغات بما فيها اللغة العربية. 

Monster Hunter World قادمة بتاريخ 26/01/2018 على أجهزة PS4 و Xbox One و سيتضمن تحديث اليوم الأول على اللغة العربية.
نسخة الـPC قادمة في النصف الثاني من عام 2018.

خبرنا في التعليقات، هل جربت البيتا و هل أنت متحمس لتجربة اللعبة؟!

شاركنا برأيك

اترك تعليق

avatar
فرز بواسطة:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تصويتاً
حسن الزرعوني
ضيف

يعطيكم العافية على هل مجهود

محمد
ضيف

انا اول مرة اجربها وان شاء الله تكون قد توقعاتي

‫wpDiscuz