subject

مراجعة: Forza Horizon 4

المقدمة:

مع كل جزءٍ جديد نتساءل و ماذا بعد، شغف كبير يحمله مطوري (playground) فورزا هورايزن للسيارات و المحركات. شغف نلمسه في اختلاف فئات السيارات و تفاصيلها المتواجدة في فورزا ، فمن السيارات الرياضية إلى الدفع الرباعي إلى فئات الـATVs أو حتى الشاحنات كالاسطورة مرسيدس unimog. الأمر يتعدّى كثيرا صناعة لعبة سيارات خارقة و إنما مشاركة شغف لعشّاق الألعاب و السيارات على حد السواء. هنالك الكثير من الإضافات في الجزء الجديد و ما فعلته هذه الإضافات هي أنها جعلت لعبة السيارات الاسطورية تزيد في منافسة نفسها.
خريطة انجلترا أضافت طابع جميل للعبة خاصة بأريافها و تغير الفصول التي تجعل لذات المسار رونقا ً مختلفا ً مع كل فصل. هناك الكثير من اللمسات الجميلة في اللعبة كالاهتمام بالسيارات الانجليزية التي تجوب الشوارع أو الأرياف كالاسطورة لاند روفر ديفندر أو وجود السيارات الانجليزية المشهورة في انجلترا في مهمات البحث عن السيارات الكلاسيكية كسيارة MG و هو ما يثبت أن مطوري فورزا هورايزن أناس يعشقون السيارات. هناك كذلك لمسات جانبية جميلة كاللهجة الانجليزية في اللعبة و هو أمر رغم بساطته إلا أنه يدخلك أجواء اللعب في خريطة جزيرة انجلترا.

الجديد في فورزا هورايزن 4:

1- تغير الفصول: تتغير الفصول في كل اسبوع و مع تغير الفصل تظهر تحديات و أماكن جديدة لم تكن لتصل لها في فصلٍ آخر.
2- طور القصة: رغم بساطتها و سطحيتها إلا أنه من الجميل وجود قصة أو محفز لإتمام المهمات. هناك مهمات قد تبدو لوهلة و كأنها استلهمت من برامج شهيرة كـ top gear أو grand tour ، و هذا أمر إيجابي فهنا نتذكر شغف المطورين بالسيارات و الخروج عن المألوف في السباقات.
3- تغيير اللعب الجماعي: تستطيع إتمام المهمات أو الأحداث بشكل جماعي أو تنافس جماعي مع وجود ما يزيد على السبعين لاعب في الخادم (server)
4- الآن أصبحت المهارات لكل سيارة على حدة.
5- تستطيع استبدال السيارة في أي مكان في الخريطة دون مقابل و الذهاب لقائمة التعديلات الخاصة بالسيارات مباشرة.

الإيجابيات:

1- جميع الإضافات السابقة.
2- حرية الإختيار بين طوري الـperformance أو quality على جهاز الاكس بوكس، هذا أمر إيجابي جداً فعلى لعبة السيارات تكون الإطارات مهمة جدا و تعطي نعومة جميلة للعبة، أداء اللعبة كان رائعا في طور الperformace على جهاز الإكس بوكس ون اكس.

السلبيات:

لم أجد سلبيات تستحق الذكر أو الحديث عنها، قد تكون هناك سلبيات و لكني أرى بأنها لا تتعدى الذائقة الشخصية للاعب. على سبيل المثال، تمنيت وجود المزيد من التعديلات لبعض السيارات المشهورة بكثرة قطع التعديل الخاصة بها كسيارة jeep wrangler و لكن كما ذكرت هي أمور أو تمنيات شخصية، و في الحقيقة فإن جودة اللعبة و جهد المطورين يزيد من طمعنا.

الخلاصة:

كعاشق للسيارات و المحركات، أقدر العمل و المجهود و الشغف الكبير الذي وضعه هذا الاستديو في فورزا هورايزن 4، هي لعبة تثبت في كل جزء أنها تنافس نفسها فقط.

التقييم: 4.5/5

شاركنا برأيك

اترك تعليق

avatar
‫wpDiscuz